الجواب:
حاصل مسألة القهقهة في الصلاة من حيث البطلان وعدمه ما يأتي:
1. إن لم يظهر بها حرفان وﻻ حرف مفهم ﻻ تبطل مطلقا سواء أكان متعمدا أم ﻻ.
2. تبطل الصلاة بالقهقهة إن ظهر بها حرفان أو حرف مفهم، إن لم تغلبه.
3. إذا غلبته القهقهة فيعذر إﻻ إن كثرت الحروف عرفا - لعلها إلى ست كلمات-.
4. لو غلبته القهقهة في الصﻻة بحيث ﻻ يستطيع في وقت الصﻻة أن يمسك عن القهقهة -التي يكثر بها الحروف عرفا - فيعذر مهما كثرت الحروف.والله أعلم.
حاصل مسألة القهقهة في الصلاة من حيث البطلان وعدمه ما يأتي:
1. إن لم يظهر بها حرفان وﻻ حرف مفهم ﻻ تبطل مطلقا سواء أكان متعمدا أم ﻻ.
2. تبطل الصلاة بالقهقهة إن ظهر بها حرفان أو حرف مفهم، إن لم تغلبه.
3. إذا غلبته القهقهة فيعذر إﻻ إن كثرت الحروف عرفا - لعلها إلى ست كلمات-.
4. لو غلبته القهقهة في الصﻻة بحيث ﻻ يستطيع في وقت الصﻻة أن يمسك عن القهقهة -التي يكثر بها الحروف عرفا - فيعذر مهما كثرت الحروف.والله أعلم.