الجواب:
نعم صحيح على المأموم أن يقرأ الفاتحة، والسبب في عدم صحة الصلاة خلف اﻹمام اﻷمي أن من شروط صحة الصلاة أن ﻻ يقتدي بمن يعتقد بطلان صلاته، والسبب الأهم أن من شروط صحة الصلاة أن ﻻ يقتدي بأمي، وهو من يخل بحرف من حروف الفاتحة، وذلك أن اﻷمي ليس عنده أهلية اﻹمامة أصلا وإن صحت صلاته. والله أعلم.
نعم صحيح على المأموم أن يقرأ الفاتحة، والسبب في عدم صحة الصلاة خلف اﻹمام اﻷمي أن من شروط صحة الصلاة أن ﻻ يقتدي بمن يعتقد بطلان صلاته، والسبب الأهم أن من شروط صحة الصلاة أن ﻻ يقتدي بأمي، وهو من يخل بحرف من حروف الفاتحة، وذلك أن اﻷمي ليس عنده أهلية اﻹمامة أصلا وإن صحت صلاته. والله أعلم.