الجواب:
حكمه الجواز مادام الكلام مرتبطا، ولكن الأفضل أن يبقى على قراءة واحدة في نفس الصلاة إلا لو كان لغرض مقصود كتعليم.
ولا يجوز إذا كان يؤدي إلى تلفيق بين القراءات بحيث تصير قراءة لا يقول بها أحد من القراء العشر.
قال في التبيان في آداب حملة القرآن: [ فصل ] إذا ابتدأ بقراءة أحد القراء فينبغي أن يستمر على القراءة بها ما دام الكلام مرتبطا فإذا انقضى ارتباطه فله أن يقرأ بقراءة أحد من السبعة والأولى دوامه على الأولى في هذا المجلس. ص98.
حكمه الجواز مادام الكلام مرتبطا، ولكن الأفضل أن يبقى على قراءة واحدة في نفس الصلاة إلا لو كان لغرض مقصود كتعليم.
ولا يجوز إذا كان يؤدي إلى تلفيق بين القراءات بحيث تصير قراءة لا يقول بها أحد من القراء العشر.
قال في التبيان في آداب حملة القرآن: [ فصل ] إذا ابتدأ بقراءة أحد القراء فينبغي أن يستمر على القراءة بها ما دام الكلام مرتبطا فإذا انقضى ارتباطه فله أن يقرأ بقراءة أحد من السبعة والأولى دوامه على الأولى في هذا المجلس. ص98.