الجواب:
1) الذي أفتى به الشيخ سالم سعيد باغيثان هو الفطر بالحقن بأنواعها سواء أكانت في الوريد أم في العضل، وقد ألف في ذلك مؤلفا ردا على بعض المعاصرين له، وسماه وضوح البطلان بالحكم بعدم الإفطار بالحقن في نهار رمضان.
2) رأى بعض المعاصرين ومن قبلهم بقليل عدم الإفطار بالحقن مطلقا سواء أكانت في الوريد أم في العضل.
3) فرق بعض المعاصرين بين الحقن التي في الوريد فتبطل الصوم عندهم، والحقن التي تكون في العضل فلا تبطل.
1) الذي أفتى به الشيخ سالم سعيد باغيثان هو الفطر بالحقن بأنواعها سواء أكانت في الوريد أم في العضل، وقد ألف في ذلك مؤلفا ردا على بعض المعاصرين له، وسماه وضوح البطلان بالحكم بعدم الإفطار بالحقن في نهار رمضان.
2) رأى بعض المعاصرين ومن قبلهم بقليل عدم الإفطار بالحقن مطلقا سواء أكانت في الوريد أم في العضل.
3) فرق بعض المعاصرين بين الحقن التي في الوريد فتبطل الصوم عندهم، والحقن التي تكون في العضل فلا تبطل.